الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024

من الأرض إلى السماء، يشخص البصر لمتابعة تمدد ضاحية برج رافال نحو الأفق، تلك الضاحية السكنية الراقية التي تميزت بالرفاهية والحياة العصرية الفريدة وهي تتربع على مساحة 20 ألف متربع، كأهم معلم سكني بارز في العاصمة الرياض، يقدم البرج أرقى الخدمات ومتطلبات الحياة العصرية التي يحلم بها الباحثون عن الراحة الشخصية والحالمون بنمط حياة لا يضاهى.


الرياض مدينة لها خصوصيتها وتفردها المعماري، وأسلوب الحياة.. لأنها العاصمة وقلب المملكة النابض بالحيوية.. كل يوم تتفرد وتزدان بمبانيها الخدمية، فكان آخرها ضاحية برج رافال الذي أصبح حديث الباحثين عن الرفاهية والحياة العصرية كأول ضاحية سكنية عمودية في الرياض. البرج الذي يقع على طريق الملك فهد في اتجاه الشمال بحي الصحافة لاتخطئه عين، نظراً لطوله الفارع الذي يبلع نحو 308 أمتار، وعدد طوابقه الـ 70 طابقاً، وطرازه المعماري المميز الذي استلهم من العمارة النجدية الحديثة.

تذوق طعم الرفاهية
العنوان الأميز للرياض حالياً هو ضاحية برج رفال الراقية التي تعكس الفخامة والرقي والرفاهية لسكانها، حيث روعي في تصميمها قواعد البناء العالمية ومتطلبات البيئة النظيفة. يتضمن البرج 440 شقة سكنية راقية فريدة من نوعها بالرياض، بجانب فندق رافال كمبينسكي ذي الخمسة نجوم، ومنتجعاً صحياً، ومركز سبا فاخراً بإدارة ريسانس السويسرية العالمية، ومطاعم ومقاهي راقية، وقاعة احتفالات كبرى (تتسع لـِ 2000 شخص) إضافة إلى 24 قاعة اجتماعات ومركز للأعمال. كما يحتوي فندق كمبينسكي على العديد من المطاعم والنوادي الصحية والقاعات الفخمة والفارهة.
صُممت الضاحية لـتعكس الرُقي والرفاهية، وبحسب شركة رافال المالكة للضاحية فإن البرج سيستفيد من استقطاب الضوء الطبيعي بدرجة انحرافية باتجاه الشمال والجنوب 365 يوماً بالسنة، وهذا يعني ضمان أعلى درجات الأمان بفضل انكسار ضغط الرياح وتحقيق أقل مستوى من دوران الرياح بالأسفل. كما تشير الشركة إلى أن الهيكل الميكانيكي، استخدم فيه آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا البناء من خلال أعمدة متوازنة تحمل البرج من الخارج وتمنح السكان رؤية كاملة للحياة من الخارج بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف.
فندق رافال كمبينسكي
تحتضنه ضاحية برج رافال السكنية الراقية، ويتألف الفندق من 23 طابقاً ويحتوي على 237 غرفة ديلوكس، و112 جناحاً. وتمثل جميع الغرف والأجنحة مزيجاً متكاملاً من التكنولوجيا والتصميم الخلاب العصري المستوحى من الطراز النجدي العريق والتطور غير المسبوق في فنادق الرياض، حيث جميع الغرف والأجنحة تتمتع بإطلالات بانورامية على مدينة الرياض، وصممت لتلبي احتياجات زوار الفندق من المسافرين بقصد العمل أو الاستجمام.
ويقدم فندق برج «رافال كمبينسكي» لنزلائه مجموعة من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تقدم أشهى المذاقات العالمية في أجواء كلاسيكية وبأسعار تنافسية. كما يضم الفندق تسهيلات لإقامة المؤتمرات و19 قاعة اجتماعات. وقاعة رافال للحفلات تستوعب حتى 2000 شخص. ويقدم الفندق فندقية فئة الخمسة المفهوم الجديد والمختلف للحياة الفندقية التفاعلية بشغف على مدار الساعة.
يضم الفندق بهواً مترفاً وقاعة مؤتمرات واحتفالات كبرى فاخرة تنبض بالحياة، ومركزاً للأعمال مجهزاً بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا، بجانب ذلك هناك المنتجع الصحي الراقي الفريد من نوعه داخل الفندق وبالتحديد في الدور السادس بالبرج بإدارة ريسانس العالمية، يمنح زواره النشاط كل يوم والاستمتاع بصفاء الذهن والجسم.. وتعتبر مراكز سبا ريسانس الأشهر عالمياً وواحة غنّاء للاسترخاء والرفاهية. كذلك يستقبل الفندق حفلات الزواج والحفلات الخاصة والمعارض.
ويعتبر فندق برج «رافال كمبينسكي» أحد فنادق مجموعة كمبينسكي العالمية التي تأسست سنة 1897م، وهي أقدم وأعرق مجموعة فندقية ضمن فئة الفنادق الفاخرة في أوروبا، ويعد فندق برج «رافال كمبينسكي» أول فندق لـ «كمبينسكي» في السعودية.

عِشِ الحياة
ركزت شركة رافال في تصميم البرج على الاهتمام بالتفاصيل، وقد تلاحظ ذلك إذا أخذتك قدماك إلى هناك، ولحظة دخولك للبهو يأسرك بهو الاستقبال، بديكوره المميز، وإضاءته الفريدة. وعندما تنتقل إلى أي من الشقق السكنية سيبدأ عقلك في تدوين قصة حياة ناجحة، ستحكي تفاصيلها وأسلوبها لمن تحب، فقط الاهتمام بالتفاصيل يثري الخيارات المتاحة في الضاحية كبيئة سكن متكاملة تمنح ساكنيها الحياة المترفة لأن الشقق هناك ليست راقية فقط، بل تجاوزت كل حدود الوصف للحياة العصرية.
تصميم الشقق يحمل سمة مترفة راقية لتناسب أسلوب الحياة المميّز، هناك ستجد الروح صفاءها ويجد الجسد التصميم المتناغم ليمنحه الراحة التامة، لأن المصمم عمد إلى استغلال المساحات بطريقة مثلى، حيث جعل الضوء الطبيعي يدخل إلى البرج من نوافده التي تمتد من الأرض الى السقف، ليمنح نزلاءه شعوراً بالسعة والطمأنينة. كما أسلوب العيش هناك هو في مجتمع راقٍ بخدمة حصرية من كمبينسكي تشمل: خدمة تنظيف الملابس، وتنظيف الغرف، وخدمة الكونسيرج وحضانة الأطفال. وأيضاً يقوم فندق برج رافال كمبينسكي بتقديم خدمة التوصيل الخاصة للطعام والشراب وإقامة الحفلات والولائم لجميع الشقـق في أي وقت.
وللاستمتاع بصفاء الذهن وتجديد النشاط ما عليك سوى زيارة مركز سبا الراقي الفريد من نوعه الذي تديره ريسانس الأوروبية العالمية، وتعتبر مراكز سبا ريسانس الأشهر عالمياً في مجال العناية بالجسم. وللتسوق في البرج هناك العديد من الماركات العالمية الفخمة التي يقدمها بوتيك "بوليفارد" بأسلوب راقٍ ومميز لكل شخصية مترفة، بطريقة تتناسب مع أسلوب الحياة العصرية، مع توفير الراحة والخصوصية في الخدمة.
وبحسب الأستاذ ماجد الحقيل العضو المنتدب لرافال، فإن البرج يقدم قيمة مضافة إلى المنتجات العقارية، من خلال تقديم ضواحٍ سكنية عالية الجودة، وبيئة مميزة، بمفهوم مبتكر للسكن التفاعلي، فضلاً عن العمل على إثراء بيئة اجتماعية متجانسة ومرافق مميزة تتطلع إلى كافة العائلات. مبيناً أن ضاحية برج رافال هي شغف لم يُعهَد له مثيل في عالم الشقق السكنية الراقية، بتصميم راقٍ وعصري وملهم يحاكي قصص الخيال، وتجربة خاصة فريدة من نوعها في منطقة إستراتيجية هادئة بقلب الرياض النابض بالحياة ومجتمع متكامل قائم بذاته يتمتع فيه كل من القاطنين والزائرين بنمط حياة لا يضاهى.
خطوات إلى الأمام
تتضمن إستراتيجية شركة رافال للخمس سنوات المقبلة طرح أكثر من 3,950 وحدة سكنية في بيئة ضواحٍ سكنية متميزة بكلفة تفوق 5.1 مليارات ريال سعودي. يذكر أنه تم إنشاء مجموعة فنادق كمبينسكي في عام 1897، وهي أقدم مجموعة فنادق خمسة نجوم ذات مستوى عالٍ من الرفاهية والفخامة في أوروبا. وتضم المجموعة حالياً أكثر من 80 فندقاً من فئة الخمسة نجوم في 30 دولة، وتعمل على إضافة العديد من الفنادق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. ويعكس كل فندق قوة ونجاح العلامة التجارية كمبينسكي ومحافظتها على مستوى الفخامة الأوروبي، وهي عضو مؤسس في التحالف الفندقي العالمي (GHA)، أكبر تحالف في العالم من الفنادق المستقلة.

الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية

• جائزة "أفضل مشروع عقاري لعام 2010" - جوائز الإنجاز العربي 2010 - أبو ظبي. • جائزة "أفضل مشروع سكني لعام 2010" - من كونستركشن ويك – الرياض. • جائزة "أفضل مشروع عقاري على مستوى الشرق الأوسط لعام 2010" من أربيان بيزنيس – دبي. • جائزة "التميز لأفضل مطور سكني في المملكة العربية السعودية لعام 2011" من"IREF" – إنكلترا. • جائزة "أفضل مشروع عقاري سكني بالمملكة لعام 2011" - معرض ريستاتـكس 2011 – الرياض. • جائزة "أفضل مشروع عقاري لعام 2011" - جوائز الإنجاز العربي 2011 - أبو ظبي. • جائزة "المشروع الأكثر استدامة لعام 2012 " - جوائز ندوة البنية التحتية والبناء بالمملكة 2012 – الرياض.